جوجل أصبحت من عملاء خدمة ويكيميديا إنتربرايز

  • خليج الفن

  • I
  • I
  • I

تدفع شركة جوجل لمؤسسة ويكيميديا ​​للمساعدة في تقديم المعلومات الأكثر دقة وحداثة عبر محركها للبحث.

 

ظهور الممثله راندا عبد السلام في خوض تجربة درامية جديدة من خلال "ديفيليه..

اظهرت مايكروسوفت باستخدم الذكاء الاصطناعي لتشغيل مراكز بياناتها..!!

هل تشهد دبي عودة جاستين بيبر!! ؟ إلى المسرح بعد أزمته الصحية؟! ومن هم النجوم الذين سيُحيون حفلات غنائية تبهر الجميع..! ؟

سندس" مسلسل يضع الدراما الاجتماعية الكوميدية في مكان جديد.. وإلهام علي "قطعة السكّر

غادة عادل تحتفل بتخرج ابنتها مريم….

اليوم العالمي لمحبي الشوكولاتة …!!

اول ساعة آبل قادرة على معرفة ما إذا كنت تعاني من الحمى

صرحت مها عبدالله في يوم ميلادها.. بانها بدأت مسيرتها كمذيعة وخاضت تجربة التمثيل! ؟

وتقول المؤسسة غير الربحية وراء ويكيبيديا إن عملاقة البحث هي واحدة من أولى الشركات التي تشتري خدماتها التجارية للمؤسسات المسماة ويكيميديا إنتربرايز.

 

وأطلقت مؤسسة ويكيميديا خدماتها التجارية للمؤسسات ويكيميديا إنتربرايز في العام الماضي. وتسمح للعملاء الذين يعيدون استخدام مصادر ويكيبيديا ومشاريع ويكيميديا ​​بكميات كبيرة ​​الوصول إلى محتواها بشكل أكثر كفاءة.

 

وبدلاً من الاعتماد على مجمعات البيانات المجانية وواجهات برمجة التطبيقات المتاحة للجمهور لجمع المعلومات من صفحات الويب الخاصة بويكيبيديا، فإن ويكيميديا إنتربرايز تتيح للعملاء استخدام واجهات برمجة التطبيقات الأكثر ملاءمة لبث المعلومات على نطاق أوسع بكثير.

 

كما تتيح الخدمة أيضًا للعملاء استرداد التحديثات للمحتوى الذي يستخدمونه، مما يساعد في منع ظهور المعلومات القديمة أو غير الدقيقة عبر الويب خارج ويكيبيديا.

 

وتستخدم جوجل خدمات ويكيميديا ​​بعدة طرق. وتشمل بطاقات المعلومات التي تظهر على جانب صفحات نتائج البحث عندما تبحث عن الأشخاص أو الأماكن أو الأشياء داخل قاعدة بيانات جوجل الضخمة.

 

كما أن ويكيبيديا هي أحد المصادر التي تستخدمها عملاقة البحث بشكل متكرر لتعبئة المعلومات داخل بطاقات المعلومات.

 

وتستشهد جوجل أيضًا بويكيبيديا في لوحات المعلومات التي تضيفها إلى بعض مقاطع فيديو يوتيوب لمحاربة المعلومات المضللة ونظريات المؤامرة.

يمكنك مشاركة العمل على