ميتا تخطط لإغلاق أداتها لتعقب المنشورات الشائعة

  • خليج الفن

  • I
  • I
  • I

أفادت وكالة بلومبرج بأن شركة ميتا تعمل على تقليل دعمها لأداة CrowdTangle، التي استخدمها الباحثون لتتبع انتشار القصص الفيروسية عبر فيسبوك، بما في ذلك القصص التي تنشر معلومات مضللة، وتضع خططًا لإغلاقها.

 

ظهور الممثله راندا عبد السلام في خوض تجربة درامية جديدة من خلال "ديفيليه..

اظهرت مايكروسوفت باستخدم الذكاء الاصطناعي لتشغيل مراكز بياناتها..!!

هل تشهد دبي عودة جاستين بيبر!! ؟ إلى المسرح بعد أزمته الصحية؟! ومن هم النجوم الذين سيُحيون حفلات غنائية تبهر الجميع..! ؟

سندس" مسلسل يضع الدراما الاجتماعية الكوميدية في مكان جديد.. وإلهام علي "قطعة السكّر

غادة عادل تحتفل بتخرج ابنتها مريم….

اليوم العالمي لمحبي الشوكولاتة …!!

اول ساعة آبل قادرة على معرفة ما إذا كنت تعاني من الحمى

صرحت مها عبدالله في يوم ميلادها.. بانها بدأت مسيرتها كمذيعة وخاضت تجربة التمثيل! ؟

وتؤدي إزالة CrowdTangle إلى سحب الوصول الذي استخدمه أشخاص مثل كيفن روز لإظهار البيانات التي تظهر تفاعلًا كبيرًا مع مصادر الأخبار اليمينية عبر فيسبوك، مع سرد النتائج التي تبدو أحيانًا متعارضة مع التقارير الرسمية من فيسبوك.

 

وفي مقال في شهر يوليو الماضي لصحيفة نيويورك تايمز، وصف روز حروب البيانات الداخلية حول مقدار المعلومات التي يجب على الشركة إصدارها، حيث حاجج مؤسس CrowdTangle والرئيس التنفيذي براندون سيلفرمان بأنه يجب مشاركة المزيد من البيانات. ولكن سيلفرمان غادر الشركة في شهر أكتوبر 2021.

 

ووفقًا لشركة ميتا، فإن CrowdTangle تمثل أداة رؤى عامة من فيسبوك تساعد الناشرين والصحفيين والباحثين ومدققي الحقائق في متابعة وتحليل وإعداد التقارير حول ما يحدث عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ويحدث ذلك عن طريق جعل المحتوى العام من الصفحات والمجموعات وحسابات إنستاجرام ومجموعات ريديت الفرعية الشائعة أكثر قابلية للاكتشاف. ومن السهل فرز بيانات التفاعل عبر هذا المحتوى على نطاق واسع. ولا تتبع CrowdTangle المحتوى من حسابات فيسبوك العادية.

 

وفي إحدى تغريدات تويتر، حاجج جون هيجمان، رئيس خلاصة الأخبار في فيسبوك، بأن قوائم روز اليومية المتضمنة روابط للمنشورات العشر الأفضل أداءً من قبل صفحات فيسبوك الأمريكية المرتبة بحسب التفاعلات التي تم تجميعها استنادًا إلى بيانات CrowdTangle تعرض بيانات تفاعل دقيقة، ولكن لا تمثل ما يراه معظم الأشخاص عبر فيسبوك.

 

ويدعي أن الطريقة الأفضل لإثبات ذلك قد تكون من خلال البيانات التي توضح المشاركات التي تحظى بأكبر قدر من الوصول. ولكن الشركة لا تشارك هذه البيانات عادةً بشكل مباشر.

 

وقالت فيسبوك عندما اشترت CrowdTangle في عام 2016 إن الأداة تساعد الناشرين في إظهار القصص المهمة. كما تساعدعم في قياس أدائهم الاجتماعي وتحديد المؤثرين. وتتبع CrowdTangle أداء القصص عبر الشبكات الأخرى، بما في ذلك تويتر وإنستاجرام.

يمكنك مشاركة العمل على