نقابة الممثلين تكشف حقيقة التحقيق مع منى زكي وأبطال فيلم أصحاب ولا أعز

ولا اعز
  • خليج الفن

  • I
  • I

تداول بيان منسوب إلى نقابة المهن التمثيلية المصرية على مواقع التواصل الاجتماعي يعلن التحقيق مع الفنانة منى زكي وأبطال فيلم "أصحاب ولا أعز"، وكشفت النقابة برئاسة الفنان أشرف زكي، حقيقة ذلك البيان، الذي انتشر بكثافة.

حقيقة التحقيق مع أبطال أصحاب ولا أعز وأكدت النقابة أن هذا المنشور مفبرك وأنها لم تصدر أي بيان عن الفيلم، سوى البيان الداعم لأعضائها الذي صدر بتاريخ 24 كانون الثاني (يناير) الماضي، والذي جاء فيه: "تابعت نقابة المهن التمثيلية نقيباً وأعضاء، بكل دقة كل ردود الفعل التي ظهرت في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، وبعض الآراء لشخصيات سياسية (منفردة أو ممثلة لأحزابها) والتي دارت كلها حول العمل الفني فيلم "أصحاب ولا أعز"، والذي شاركت في بطولته الفنانة المصرية منى زكي عضو النقابة، ونتيجة لهذه المتابعة تؤكد النقابة ثوابت أساسية أهمها:

ريل باص .. حل جديد مستدام ومجدي وصديق للبيئة لحل مشكلات الازدحام في وسائل النقل العام

ريل باص .. حل جديد مستدام ومجدي وصديق للبيئة لحل مشكلات الازدحام في وسائل النقل العام

جوجل أصبحت من عملاء خدمة ويكيميديا إنتربرايز

ميتا تخطط لإغلاق أداتها لتعقب المنشورات الشائعة

خابي لام أصبح نجم تيك توك الأكثر متابعة في العالم 24 يونيو 2022

تيليجرام يطلق الاشتراك المدفوع

شوبيفاي تضيف أكثر من 100 ميزة جديدة لمنصتها

جوجل أصبحت من عملاء خدمة ويكيميديا إنتربرايز

أولاً: إن الحفاظ على حرية الإبداع في دولة مدنية تؤمن بالحرية جزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه.

ثانياً: إن النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء لفظي أو محاولة ترهيب معنوية لأي فنان مصري أو النيل منه نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجه، وستدعم النقابة منى زكي إذا حاول البعض اتخاذ أي إجراء من أي نوع كان تجاه الفنانة عضو النقابة.

ثالثاً: وإذ تحرص النقابة على القيم الأصيلة للمجتمع المصري فهي تؤكد أن دور الفنون والقوى الناعمة أن تعالج القضايا الشائكة وتدقّ ناقوس الخطر إزاء ظواهر كثيرة قد تتسرّب إلى مجتمعنا ويجب أن يتصدى لها فنانو مصر ومبدعوها بأعمالهم والتي تكشف كثيراً منها وتعطي رسالة لتنبيه الجميع، وهذا هو دور الفن عموماً ودور فنون التمثيل خصوصاً".

وتهيب النقابة بالجميع عدم التعرض لأشخاص أعضائها من الفنانين لمجرد مشاركتهم في عمل قد يتفق البعض أو يختلف عليه، مختتمةً بيانها بالقول: "عاشت مصر المستنيرة".

أزمة فيلم أصحاب ولا أعز يذكر أن أثار فيلم أصحاب ولا أعز جدلا كبيرا لما يتضمنه من مواضيع ومشاهد صدمت من اعتبرها "مخالفة لقيم المجتمع" وأسعدت من رآها كشفا لـ"واقع عادة ما نريده مخفيا". وتعرضت منى زكي، وهي من أبطال العمل، لهجوم شرس على خلفية مشهد لها في الفيلم، وكذلك تم تقديم بلاغ للنائب العام المصري ضدها.

سبب الفيلم المقتبس من فيلم perfect strangers حالة من الصدمة لدى المشاهدين فور طرحه لعدة أسباب كان أوها تضمنه الكثير من الألفاظ الخارجة، بالإضافة لطرحه موضوع المثلية الجنسية بين أبطاله، حيث أدى الفنان اللبناني فؤاد يمين شخصية مثلي جنسيا يخفي الأمر عن أصدقائه.

كما تضمن الفيلم مشهد جريء لمنى زكي سبب صدمة للجمهور الذي أكد أنه غير معتاد منها على هذه الجرأة، حيث ظهرت الفنانة المصرية وهي تخلع ملابسها في أحد المشاهد.

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من سبعة أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع. وسرعان ما تتحول اللعبة التي كانت في البداية ممتعة وشيقة إلى وابل من الفضائح والأسرار التي لم يكن يعرف عنها أحد، بمن فيهم أقرب الأصدقاء.

و"أصحاب ولا أعز" أول فيلم عربي تنتجه Netflix، وهو النسخة العربية من الفيلم العالمي الشهير Perfect Strangers، الذي حقق رقما قياسيا في عدد مرات النسخ التي تم تقديمها حول العالم بإجمالي 18 نسخة حول العالم لتصبح هذه النسخة هي الـ19، من بطولة منى زكي وإياد نصار، عادل كرم ونادين لبكي ودايموند عبود وجورج خباز، ومن إخراج وسام سميرة في أول تجاربه الإخراجية.

يمكنك مشاركة العمل على